استكملت المؤسسة العامة للاتصالات تركيب 42 ألف خط انترنت وهاتف في أمانة العاصمة ومحافظات ذمار، إب والحديدة .

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المؤسسة أنجزت من الدفعة الاولى التي تبلغ 73 ألف خط هاتفي وانترنت ما نسبته 60 بالمائة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .. مبينا أن هذه الدفعة تأتي في إطار المرحلة الثانية من مشروع المليون خط هاتفي وانترنت .

وقال : تم تركيبها 42 ألف خط انترنت وهاتف في المحافظات المذكورة، منها 7 آلاف خط هاتفي و 35 ألف خط انترنت (إيه دي إس آل) ضمن خطة إستراتيجية طموحة لتوفير سعات عالية في خدمة الانترنت للمواطنين .

وأضاف " إن خطوط الهاتف التي تم تركيبها مؤخراً من الدفعة الاولى تأتي لترقية الشبكة الهاتفية في المؤسسة ، حيث تحتوي على أنظمة جديدة لتقديم خدمات الصوت Voice مع خدمات مضافة كونها سترتبط بشبكة الجيل التالي من الاتصالات NGN ، وسيتم إحلال أنظمة تقديم الخدمات الصوتية القديمة عبر تركيب تجهيزات جديدة من المشروع ".

واختتم مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات تصريحه بالقول " إن وحدات هذا المشروع تدعم من حيث البنية تقديم خدمة الالياف الضوئية (اس تي إتش) خدمات الألياف إلى المنازل للمشتركين FTTH والتى تصل سرعاتها إلى واحد قيقا وستقوم المؤسسة بشراء فقط الكروت اللازمة لهذه الخدمة عند تقديمها ".