أقر مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الحديدة اليوم في اجتماعه الاستثنائي إستئناف التسجيل في برامج الدراسات العليا .

وأكد الإجتماع الذي عقد برئاسة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس المجلس الدكتور محمد بلغيث على ضرورة تسليم نتائج الدراسات العليا من الكليات بعد التوقف عن سير العلمية التعليمية بفعل العدوان السعودي الغاشم وناقش إمكانية فتح برامج جديدة للدراسات العليا للعام الجامعي الجديد2015/2016م وفق نظم ولوائح الدراسات .

كما عقد مجلس شئون الطلاب بالجامعة اجتماعه الأول للعام الجامعي 2014/2015م برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب رئيس المجلس الدكتور أحمد محمد دغار.

وناقش مجلس شئون الطلاب الطاقة الإستيعابية ونسب القبول المطلوبة في الكليات والمراكز التعليمية بالجامعة و الشروط الواجب توافرها في رؤساء الكونترول في الكليات والمراكز التعليمية وكذا تحديد عدد المقاعد التي يتم تخصيصها لأبناء أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وابناء موظفي الجامعة في كل تخصص، والأماكن البديلة لدراسة طلاب كليات الطب والعلوم الطبية وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة .

وأقر الإجتماع إعتماد نسب القبول في الكليات للعام الماضي أما بالنسبة للمراكز التعليمية أوصى المجلس بأن تكون نسبة القبول في المراكز للتخصصات الطبية 70% لتخصص مساعد طبيب وتخصص الصيدلة وتخصص فني أسنان و60% لتخصص التمريض وتخصص المختبرات وعلى أن تكون مدة شهادة الثانوية لا تتجاوز 8 سنوات من التخرج