رأس الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم اجتماعاً للقائمين بأعمال الوزارات لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بسير العمل والأداء في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

واستعرض الاجتماع تقرير عن مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماع المشترك الثالث بين اللجنة الثورية العليا والقيادات الادارية العليا للدولة والترتيبات لاختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلتين الاساسية والثانوية وكذا مناقشة اوضاع النفط والوضع العام للكهرباء ومناقشة الاوضاع الادارية للدولة ومستوى الالتزام بالدوام الرسمي عقب اجازة عيد الفطر المبارك.

كما استعرض الاجتماع تقارير عن مستوى انجاز اعمال اللجنة الوزارية لرعاية الجرحى واسر الشهداء ومستوى انجاز أعمال اللجنة الوزارية للخدمات ومستوى انجاز أعمال اللجنة الوزارية لتقييم الأضرار وكذا تقرير حول مستوى انجاز أعمال اللجنة الوزارية للعالقين في الخارج ومستوى انجاز اعمال اللجنة الوزارية للإغاثة.

واستمع الاجتماع إلى التقرير المقدم من وزارة الخدمة المدنية حول الانضباط الوظيفي خلال شهر رمضان المبارك ومستوى الالتزام بالدوام الرسمي عقب اجازة عيد الفطر السعيد.

وأشار التقرير إلى أن حملة التفتيش والنزول الميداني شملت وحدات 126 وحدة خدمة عامة من وحدات السلطة المركزية وكذا النزول إلى وحدات السلطة المحلية في معظم المحافظات .

وتطرق التقرير إلى مؤشرات حالات الحضور والغياب والانضباط الوظيفي للقيادات والموظفين .. لافتاً إلى أن فرق التفتيش قامت بواجبها ومهامها رغم صعوبة الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان الغاشم والذي استهدف كل مقدرات الوطن وكان لمكاتب الخدمة المدنية في المحافظات .

كما استمع الاجتماع إلى تقرير نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي حول مستوى تنفيذ الاختبارات للعام 2014/2015م والترتيب للاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية .

وتطرق التقرير إلى نتائج اللقاء التشاوري لقيادة الوزارة مع مديري مكاتب التربية والتعليم ومديري الاختبارات بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأقر الاجتماع اجراء الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية العامة للعام الدراسي 2014/2015م وأهمية استشعار المسئولية تجاه هذه المهمة الوطنية والترتيب الجيد لتنفيذ الاختبارات وفق الخطط والجداول التي أعدتها وزارة التربية والتعليم وتوفير الأجواء المناسبة لها من النواحي الأمنية والمالية وغيرها .

وأكد الاجتماع على وزارة الإدارة المحلية القيام في التواصل مع المجالس في المحافظات للقيام بمساعدة الجهات الامنية لحماية مراكز الامتحانات.

وفي الاجتماع ثمن رئيس اللجنة الثورية العليا جهود القائمين بأعمال الوزارات وأدوارهم الوطنية في خدمة الوطن والمواطنين.

واستعرض المستجدات الميدانية على الساحة الوطنية ومواجهة عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي وأدواته على الأرض وتآمرهم على الوطن الذي لم يكن وليداً اللحظة.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن المجلس الاعلى للطاقة سيعقد اجتماعاً له قريباً لتنفيذ القرار الاخير المتعلق بإنشاء المحطة الكهربائية كما سيتم عقد اجتماع بمسئولي وزارة النقل لتنفيذ قرار إنشاء ميناء الصليف النفطي.

وقدم رئيس اللجنة الثورية الشكر والتقدير والامتنان لكل من سلطنة عمان والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية على مواقفه النبيلة تجاه اليمن ودعواتهم للحل السلمي في اليمن وتأييدهم له.. مؤكداً أن هذه المواقف تعكس إيمانهم بالهم المشترك وتحمل المسؤولية تجاه الشعوب المستضعفة.