ناقشت اللجنة التحضيرية للتحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية مواضيع متعلقة بتوسيع أنشطته خلال الفترة القادمة.

وتناول الاجتماع الأنشطة والبرامج التي يمكن ان ينفذها التحالف للإسهام في تبني مبادرات هادفة لنشر ثقافة التسامح والتصالح وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها العدوان السعودي الغاشم.

كما استعرض الاجتماع جهود اللجنة التحضيرية للتحالف في حل مشكلة انقطاع الكهرباء الناجم عن الاعتداءات التخريبية التي تطال خطوط نقل الطاقة الكهربائية لمحطة مأرب الغازية ومنع المهندسين والفنيين من استكمال إصلاح تلك الخطوط والأبراج التي تضررت نتيجة الاعتداءات.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة مواصلة الجهود للتوقيع على وثيقة الهدنة من قبل الطرف الذي لم يوقع عليها حتى تتمكن الفرق من القيام بعملها في إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية وكذا العمل على متابعة توفير الوقود لمحطات التوليد وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين جراء انقطاع الكهرباء.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد رئيس لجنة التواصل للتحالف السلم والمصالحة الوطنية علي الصريمي حرص التحالف على إتمام هذه الهدنة بما من شأنه تمكين الفرق الهندسية لمؤسسة الكهرباء من العودة إلى إصلاح الأضرار لخطوط النقل مارب صنعاء.

وأشار إلى أن الجهود مستمرة ومتواصلة من قبل التحالف والعديد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية لمعالجة عدد من المواضيع والقضايا التي تهم المواطن وتنفيذ برامج وأنشطة مختلفة في إطار تمتين الجبهة الداخلية ونشر ثقافة التسامح بين مختلف أفراد المجتمع اليمني.