عٌقدت بمحافظة الحديدة اليوم ندوة ثقافية بعنوان " شهيد القرآن"، نظمتها كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة، بالتنسيق مع كوكبة من أكاديميي الجامعة وثقافي المحافظة في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاور التي ذكرت في مجملها، مناقب الشهيد القائد وفكره القرآني وما تميز به من الفهم الصحيح لقضايا الأمة المصيرية وما يحاك ضدها من المؤامرات الداخلية والخارجية.

وأكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، أهمية إحياء هذه الذكرى لتكريس ثقافة الجهاد والاستشهاد في سبيل إعلاء كلمة الحق والوقوف في وجه قوى الاستكبار.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في الرجوع إلى القرآن الكريم باعتباره المصدر الوحيد للشريعة الإسلامية وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتوجيه بوصلة العداء إلى المتربصين بالأمة من أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما.

وأكد الدكتور الأهدل ضرورة الاقتداء بالنموذج القرآني في الموالاة لله ورسوله وأهل بيته والسير على دربهم في مقارعة الظلم والاستبداد حتى تحقيق النصر.

فيما أشاد مدير التوجيه والإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي، بدور جامعة الحديدة في توعية منتسبيها بتنظيم الفعاليات التي من شأنها رفع مستوى الوعي بخطورة المرحلة في أوساط الطلاب والأكاديميين.

ولفت إلى أن الكرامة والإباء الذي تعيشه الأمة بفضل تضحيات الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي الذي كان أنموذجاً يحتذى به خلال المرحلة الراهنة في المنهج القرآني.

تخلل الندوة مداخلة مختزلة لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاذ، أكدت أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي كان قدوة عملية، بتمسكه بالقرآن كمنهج عملي شامل لكل جوانب الحياة سواء فيما يخص التعامل أو العبادات أو الاعتقاد، وقصائد وفلاشات تلفزيونية.