التقى مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر العميد يحيى محمد المهدي اليوم القائم بأعمال سفارة روسيا الإتحادية لدى اليمن المستشار اوليغ دريموف.

وخلال اللقاء أشاد مدير دائرة التوجيه المعنوي بدور القائم بأعمال السفارة الروسية خلال فترة عمله في اليمن وخاصة في ظل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن.

وأعرب عن شكره وتقديره لمواقف روسيا الإتحادية الخاصة باستمرار عمل السفارة الروسية في اليمن في حين أغلقت العديد من الدول سفاراتها قبل العدوان .. موضحاً طبيعة الحرب العدوانية الظالمة على اليمن والجرائم المرتكبة بحق الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء وتدمير البنى التحتية والخدمية والإستثمارية وفرض الحصار الجائر في ظل صمت دولي مخزٍ وتواطؤ عالمي.

وأشار العميد المهدي إلى أن صمود الشعب اليمني وفي صدارته الجيش والأمن واللجان الشعبية أفشل مخططات وتآمرات العدوان الهادفة لتمكين التنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش وأخواتها من السيطرة على اليمن وخاصة المحافظات الجنوبية والشرقية بغية تحقيق الأهداف الاستراتيجية من هذا العدوان على الشعب اليمني.

ولفت إلى أن العدو السعودي وتحالفه الإرهابي لم يستطع التقدم شبراً واحداً داخل محافظة صعدة الحدودية رغم كل الإمكانات المادية والبشرية التي يمتلكها، بل على العكس استطاع الجيش اليمني واللجان الشعبية من التوغل في العمق السعودي.

فيما أشاد القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن بالنجاحات التي تحققها دائرة التوجيه المعنوي رغم الأوضاع الصعبة .

وأشار إلى أن السفارة الروسية في صنعاء عانت كما عانى الشعب اليمني ورغم ذلك استمر طاقم العمل بالسفارة يؤدي مهامه وواجباته على أكمل وجه .

وأبدى إستعداد بلاده تقديم أشكال الدعم لجهود إيجاد تسوية سياسية من خلال التعاون الوثيق مع قيادة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام .. مشيداً بالتفاؤل والثقة والصبر الذي واجه به الشعب اليمني هذه الحرب وايمانه العميق بعدالة قضيته.

ولفت إلى النجاحات التي حققتها السفارة في مجال إبتعاث الدارسين الى مؤسسات التعليم العالي في روسيا الاتحادية.

وفي ختام الزيارة قام مدير دائرة التوجيه المعنوي رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر بمنح درع الدائرة للقائم بأعمال السفارة الروسية.

عقب ذلك قام القائم بأعمال السفارة الروسية بجولة إلى بعض مرافق الدائرة، أطلع خلالها على سير العمل في تلك المرافق

حضر اللقاء مدير تحرير صحيفة 26 سبتمبر العقيد الركن طاهر محمد العبسي.